يناير 22, 2022

مجلة ديان

وسّع عقلك وغير عالمك

الرئيسية » صفحة المقالات » الحياة والمجتمع » تفسير أحلام » الشعر الطويل في المنام‎ ‎‏| الدلالات المختلفة لرؤية الشعر الطويل في المنام

الشعر الطويل في المنام‎ ‎‏| الدلالات المختلفة لرؤية الشعر الطويل في المنام

الشعر الطويل في المنام

هل سبق وراودكِ حلم الشعر الطويل في المنام ووصل بكِ الأمر إلى الإحساس بالغرابة والرغبة في معرفة تأويله؟ حسنًا عزيزتي الأمر وما فيه أن الشعر الطويل له تأويل معين في الحلم والذي يختلف باختلاف حالة الرائي ولون الشعر وعوامل أخرى في الحلم،  لذا إذا سبق لكِ وشاهدتي ذلك الحلم في منامكِ فلا تشعري بالخوف أو القلق فقد حان الوقت كي تتعرفي على تفسيره لذا تابعي معنا السطور التالية بإمعان.

الشعر الطويل في المنام

يعد حلم الشعر الطويل في المنام من الأحلام المتكررة لدى الكثير من الأفراد حيث يُعرف بأنه من الرؤى المحمودة، فمثلًا إذا رأى الرائي وكأن شعر رأس ينمو ويزداد طوله فتلك دلالة على عمره الطويل، وذهب بعض العلماء الأخرى بالقول بأن تفسير حلم الشعر الطويل من التفسيرات المذمومة بحيث يروا أنه يشير إلى الهموم والمشاكل الكثيرة، أي أنه رمز للكرب والحزن خاصةً عند المرأة وفي حالة رؤيتها لقص شعر رأسها الطويل فذلك يعني أنها سوف تتخلص من تلك المشاكل والهموم.

تفسير حلم الشعر الطويل لابن سيرين

تفسير حلم الشعر الطويل لابن سيرين

 

ذهب ابن سيرين إلى تفسير حلم الشعر الطويل بأنه بشرى سارة بمجيء الرزق الوفير، السعادة والخير إلى حياة الرائي، كما أنه يشير إلى طول عمر الرائي وصحته الجيدة، وإذا كان الرائي مريض فتلك إشارة إلى تعافيه من المرض وقد تكون دلالة على سماع أخبار مبهجة في القريب العاجل، وهناك تفسيرات أخرى لرؤية الشعر الطويل في المنام لابن سيرين وهي:

  • إن رؤية الشعر الطويل أسود اللون في المنام تشير إلى قدوم الرزق والبركة لصاحب الرؤية.
  •  رؤية الشعر الطويل في المنام للمريض بأنها رؤية غير حسنة وتدل على حزنه وزيادة مشاكله وهمومه.
  • الشعر الطويل ذو الملمس الناعم في المنام إشارة إلى طول العمر، التعافي من مرض ما للرائي.
  • رؤية الشعر الطويل المجعد ترمز إلى حدوث التعقيدات، المشاكل والخلافات للرائي بما ينعكس عليه بالقلق والتوتر.

الشعر الطويل في الحلم للنابلسي

اتفق الشيخ النابلسي مع ابن سيرين على أن رؤية الشعر الطويل رؤية طيبة تدل على الرزق الوفير، العمر الطويل، وإذا كان الشعر الطويل مضفر فتلك إشارة إلى حسن تصرف صاحب الرؤية في مختلف أموره في الحياة، كما تكون إشارة إلى حفاظه على ماله وصحته.

حلم الشعر الطويل لابن شاهين

كان للعالم ابن شاهين رأي أخر في تفسير حلم الشعر الطويل في المنام، حيث فسره بأنه زيادة المشاكل والهموم في حياة صاحب الرؤية، كما ذهب إلى تفسير رؤية المرأة المتزوجة للشعر الطويل بأنه إشارة إلى وفاة أحد أقاربها أو زوجها، بالإضافة إلى أنه فسر رؤية الرجل للشعر الطويل في المنام مع ارتداءه لثياب رثة وفقيرة إشارة إلى تجنب الإصابة بالأذى.

إذا رأى الرجل في منامه الشعر الطويل فهذه تكون إشارة إلى الزواج، والسعادة، وقد تدل أيضًا على تحقيق النفوذ، الثراء، والسلطة، ويشير تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء إلى زواجها قريبًا وأن ذلك الزواج سوف يكتب له النجاح والسعادة بما ينعكس عليها بالتمتع بالراحة والشعور بالهناء برفقة زوجها.

تفسير حلم الشعر الطويل للمتزوجه  

يكون تفسير حلم الشعر الطويل للمتزوجة من التفسيرات الغير محمودة فهو يرمز إلى الابتعاد بينها وبين زوجها بسبب سفره لمدة طويلة، وتحسب المدة بنفس طول الشعر الذي رأته في منامها، وقد ذهب مجموعة من العلماء التي تفسير تلك الرؤية بأنها حب الزوج الشديد لها.

إّذا رأت المتزوجة في منامها أن شعر رأسها طويل وناعم الملمس فهذه إشارة إلى حدوث الأمور السارة في حياتها وحصولها على رزق كثير.

الشعر الطويل في الحلم للحامل

يقال أن مشاهدة الحامل لحلم الشعر الطويل في المنام تكون إشارة إلى إنجابها لفتاة جميلة، وأن الولادة سوف تمر بسلام كما ستكون الذرية طيبة وصالحة.

تفسير الشعر الطويل للمطلقة

تفسير الشعر الطويل للمطلقة

إن رؤية الشعر الطويل في الحلم للمرأة المطلقة تكون دلالة على تغير كافة حياتها إلى الأفضل، وإذا رأت في منامها أنها تُمشط شعر رأسها الطويل فتلك تكون إشارة إلى حصولها على الرزق الوفير والمال الكثير خلال الفترة القادمة، بينما تشير رؤية تمشيط شعر المرأة المطلقة الطويل من قبل زوجها السابق إلى استمرار مشاعر الحب المتبادلة فيما بينهما.

تأويلات رؤية الشعر الطويل في الحلم

هناك مجموعة من التأويلات المختلفة للشعر الطويل في الحلم، بحيث تؤول الرؤية كما يلي:

  • تأويل للمرأة بالجمال والعز.
  • إن التأويل للرعية يكون بالحزن والهم.
  • تأويل للعباد الفقراء بالحج وزيادة فعل الخيرات والعبادة.
  • يكون التأويل للملك بالعسكر.

الظاهر أن الشعر الطويل في المنام من الرؤى المحمودة التي تشير إلى الرزق أو السعادة أو الصحة والتعافي من الأمراض، ولكن في بعض الحالات قد تكون التفسيرات قبيحة وذلك باختلاف حالة الرأي وعلامات أخرى في المنام، فمثلًا تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء مختلف عن المتزوجة ويختلف كذلك لدى الحامل، لكن في العموم كل ما يكتبه الله لنا هو خير في باطنه وإن لم يدل ظاهره على ذلك.